كارل ايكان (Appel) يفكر بشأن اعادة شراء اسهم

ايكان، الذي يمتلك أسهم شركة أبل 4.7M قيمتها 2.5bn، يدعو عملاق التكنولوجيا لإطلاق $ 150bn إعادة شراء الأوراق المالية لإرسال سعر سكاي واردز تيم كوك مع الهواء الجديد آي باد. أبل هو يجلس على كومة من النقدية أكثر من 147bn $. صورة: جاستن سوليفان / غيتي 

كثفت الشركات رايدر كارل ايكان الضغوط على أبل لتسليم الظهر $ 150bn للمساهمين يوم الخميس ، عندما نشرت رسالة إلى الرئيس التنفيذي لشركة تيم كوك على طاولة مربعة المساهمين ، وهو موقع أطلق لتعزيز نشاط المساهمين .
التقى ايكان و كوك لتناول العشاء في نهاية سبتمبر ايلول بعد كشف المستثمر كان قد اشترى أسهم شركة أبل 3.8M و كان يدعو ل $ 150bn إعادة شراء أسهم . وقد وصفت أبل المدير المالي بيتر أوبنهايمر الاجتماع بانه " ودي ".
في هذه الرسالة ، وكشف ايكان أنه يملك الآن 4.7M أسهم شركة أبل ، والتي تمثل 0.5 ٪ من الشركة و التي تستحق $ 2.5bn . شراء حصة إضافية يعكس " إيماننا السوق يستمر في التقليل بشكل كبير من الشركة ، حتى إذا ما أخذ في الاعتبار التقدير السوق في الآونة الأخيرة "، وكتب ايكان .
"انتقاد لدينا كمساهمين ليس له اي علاقة مع قيادة إدارة أو استراتيجية تشغيلية لدينا انتقادات تتعلق شيء واحد فقط : . حجم و الإطار الزمني ل برنامج أبل اعادة الشراء ومن الواضح لنا أنه ينبغي أن يكون أكبر بكثير، و على الفور ، وقال " انه .
أبل هو يجلس حاليا على كومة نقدية مجموعها أكثر من 147bn $ . مبلغ هائل ما يعادل تقريبا 10٪ من جميع المبالغ النقدية للشركات التي تحتفظ بها الشركات غير المالية في الولايات المتحدة ، وفقا لتحليل من قبل وكالة موديز . يقام أكثر من 100bn دولار من هذا المبلغ في الخارج و ستكون خاضعة للضريبة إذا عادت إلى الولايات المتحدة ، وهي حقيقة أثارت جلسة استماع في الكونغرس حول استراتيجيات ضريبة الشركة في وقت سابق من هذا العام .
في الرسالة المؤرخة في 23 أكتوبر، واقترح ايكان أن أبل اقتراض المال لشراء الأسهم مرة أخرى . ان مخطط إعطاء دفعة فورية ل سهم أبل ، والذي يتم تسعيره حاليا في $ 525، جادل ايكان . " الأجل أطول ( في ثلاث سنوات )، إذا كنت تنفيذ هذا اعادة الشراء كما هو مقترح ، فإننا نتوقع أن سعر السهم بالارتفاع إلى 1250 $ "، كما كتب .
قال ايكان انه لن يبيع أسهمه إذا كان هناك اعادة الشراء . "لا يوجد شيء على المدى القصير عن نواياي هنا "، كما كتب .
وسوف أبل تكشف عن أحدث أرقام المبيعات لمنتجاتها رفيعة المستوى مثل لاب توب وفون يوم الاثنين ، عندما تصدر نتائجها للربع الأخير .
في حدث في وقت سابق هذا الاسبوع والذي كشف النقاب عن ترقيات لمنتجات بما في ذلك البسيطة باد و اير جديد باد ، كشف كوك ان الشركة قد باعت مليون باد 170 في اكتوبر تشرين الاول. ويقدر المحللون أبل شحنها في جميع أنحاء لاب توب 14.9M خلال الربع الماضي، بزيادة من لاب توب 14m سجلت المباعة خلال نفس الفترة من العام الماضي. وستقوم الشركة أيضا بتحديث المستثمرين بشأن مبيعاتها من 5S فون الجديد و iPhone 5C .
وقال كولين جيليس ، وهو محلل التكنولوجيا في BGC الشركاء ، وأبل و تسليم بالفعل عودة $ 100M للمساهمين من خلال إعادة شراء وزيادة في توزيعات الأرباح ، وحذرت من أن اتخاذ الدين وسيلة يقترح ايكان له مخاطره .
" ، ويمكن لل ثروات من شركات التكنولوجيا تتغير بسرعة كبيرة . مجرد إلقاء نظرة على بلاك بيري " ، قال.
وقال جيليس انه يفضل ان يرى أبل تفعل شيئا ل نمو الوقود ، و اقترح أنه يمكن شراء تسلا ، شركة السيارات الكهربائية ، أو البحث عن فرص أخرى لتوسيع نطاق أعمالها . "إن أسوأ شيء يمكن القيام به هو مجرد السماح لها تتراكم على الميزانية العمومية ،" قال .
وقد بنيت ايكان على 20bn دولار من ثروة سلسلة من عمليات الاستحواذ العدائية في كثير من الأحيان ، واشتبكوا مع كبار رجال الاعمال الامريكيين في شركات من بينها شركة تايم وارنر و المتوقف حاليا شركة الطيران TWA . وفي الآونة الأخيرة ، وقال انه خسر على محاولة ل منع مؤسس ديل مايكل ديل عن اتخاذ الشركة الكمبيوتر تكافح خاصة

Share on Google Plus

About الباشا للمعلوميات

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment